فيسبوك يطور خاصية جديدة لمتصفحي الموقع

فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك، عن طريقة جديدة، لعرض "آخر الأخبار" على صفحات مستخدمي الموقع، الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم.

وبحسب بيان للشركة، فإن "طريقة ترتيب عرض مشاركات آخر الأخبار على صفحة المستخدم، جاءت وفقاً لتحليل بيانات المسح االذي تجريه الشبكة لمستخدميها لمعرفة تفضيلات المستخدم، مضيفة، أن "المشاركات من أفراد أسرة وأصدقاء المستخدم والمقالات الإخبارية والفيديوهات المنشورة على الصفحات التي يتابعها المستخدم ستظهر في مقدمة الصفحة".

ويعتمد تفضيلات المستخدم على معايير كيفية وليس إلى كم الوقت الذي يقضيه المستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي، بحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

ويستند الموقع في تفضيلات المستخدم، إلى إعادة النشر عبر الحساب ومدى تفاعل الأصدقاء الذين يتم اعتبارهم من الأصدقاء المقربين، والتعليقات وعدد الأصدقاء المشتركين بين كل مستخدمين.

ويضيف الموقع المتخصص في التكنولوجيا، أن فيسبوك يتابع تفضيلات المستخدمين من خلال حالات الإشارة للصور، والأصدقاء الذين يراجعون نفس الأماكن، فيما أشارت شركة فيس بوك، إلى أنها ستقوم بتحديث نموذج التنبؤ بتفضيلات المستخدم باستمرار لرصد أي تغيير في تفضيلاته، سواء بالنسبة للأشخاص أو للصفحات.