الخارجية الصينية: ندعم قرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين

9999

أكد مساعد وزير الخارجية الصيني، ليو زونغ فا، دعم بلاده التاريخي للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وشدد ليو زونغ فا خلال تسلمه رسالة نقلها مبعوث الرئيس محمود عباس إلى الصين، نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، على أن القيادة والحكومة الصينية ستواصل مساعدة الأصدقاء الفلسطينيين في المحافل الدولية، حتى إقامة دولتهم المستقلة.

وبعث الرئيس عباس رسالة، إلى نظيره الصيني شي جين بينغ، حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، والدعم الأميركي لها.

وتناولت الرسالة، التي سلمها العالول، لمساعد وزير الخارجية الصيني، تطورات الأوضاع والمستجدات السياسية، والتحركات الفلسطينية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء: عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رائد زيادة، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، ومستشار السفارة شادي ابو زرقة.

وفي ذات السياق، بحث العالول، مع نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، قوي زهو، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ونقل تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية للقيادة الصينية، وذلك في ختام لقاءاته بالمسؤولين الصينيين، اليوم الثلاثاء.

وحضر الاجتماع مدير عام إدارة شرق آسيا وغرب افريقيا للحزب الشيوعي الصيني زهانغ جيواي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد زيادة، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، ومستشار السفارة شادي أبو زرقة.

بدوره، أكد نائب وزير العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، دعم بلاده رئاسة وقيادةً وشعبا، لشعب فلسطين الصديق، وحقه في تقرير مصيره واحترام قواعد القانون الدولي التي تنادي بحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

كما أكد وقوف القيادة الصينية لإفشال كل المؤامرات التي تمس الحقوق والثوابت الأساسية للشعب الفلسطيني، كحق العودة والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وقضية الأسرى.