الثلاثاء 21 مايو 2019 09:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يصعدون ويقصفون مطاراً سعودياً

الحوثيون يصعدون ويقصفون مطاراً سعودياً

كشفت جماعة الحوثي عن قصفها مخزن للأسلحة في مطار نجران بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، فيما نفت إطلاقها صاروخاً بالستياً تجاه مكة المكرمة.

ووفق قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، فإن جماعة الحوثي استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران بالمملكة العربية السعودية، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان.

واتهم التحالف الإماراتي السعودي في وقت سابق، الحوثيين بمحاولتهم استهداف منشأة مدنيّة في مدينة نجران بطائرة مسيرة عليها متفجرات، كما ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف قوله: "إن جماعة الحوثي قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة دون طيار تحمل متفجرات".

وذكر التحالف الإماراتي السعودي، أن منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي تصدت صباح أمس الإثنين لـ"أهداف جوية" تحلق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف.

في حين نفت جماعة الحوثي، أن تكون أطلقت صاروخاً بالستيا باتجاه المنطقة التي تقع فيها مكة المكرمة.

وأشار المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام إلى أن "ادعاء العدو باستهداف منطقة الطائف هو محاولة فاشلة للسعودية للخروج من الورطة التي وضعت نفسها فيها"، مضيفا "استهداف المدنيين والمناطق المقدسة هو أمر مناف لأخلاقيات الحوثيين".

ويشار إلى أن جماعة الحوثي شنت الأسبوع الماضي هجوماً على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات، واستخدمت الجماعة في الهجوم سبع طائرات مسيرة سافرت 800 كيلومتر في العمق السعودي قبل أن تصيب الأهداف النفطية.

بدورها، اتّهمت السعودية إيران بإعطاء الأوامر للحوثيين بمهاجمة منشآتها النفطية.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه منطقة الخليج مخاوف من إمكانية اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة.