زرع 300 شتلة من نخيل أريحا في غزة

زرع نخيل أريحا في غزة

استلم اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، 330 شتلة من النخيل البرحي (الأصفر)، كدفعة أولى من مجموع 700 شتله نخيل من ذات النوع تم استجلابها من محافظة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الاتحاد في بيان له، مساء الاثنين، إنه سيجري زارعة هذه الأشتال في محافظات خان يونس ورفح والوسطى، وأنه من المفترض أن يستفيد منها 50 من مزارعي النخيل بواقع زراعة دونم لكل مستفيد.

ويتميز هذا النوع من النخيل الذي يسمى البرحي (الأصفر) بالجودة والإنتاجية العاليتين والتي تساهم في زيادة ورفع العائد المادي والمردود الاقتصادي لدى المزارعين حسب ما هو معروف لدى المزارعين في أريحا والأغوار، وفق الاتحاد.

وأوضح الاتحاد أن هذا النشاط يأتي ضمن مشروع التطوير المتكامل للأسواق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام وبالتنسيق مع وزارة الزراعة وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والوكالة الدنماركية للتنمية الدولية.

وبين الاتحاد أن عملية اختيار وانتقاء أنواع النخيل كانت بإشراف لجنة من المهندسين الزراعيين المختصين في كل من وزارة الزراعة ومهندسي الجهات المنفذة في كل من اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة أوكسفام.