الإثنين 20 مايو 2019 10:10 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو ينفي التوصل الى هدنة مع حماس

نتنياهو ينفي التوصل الى هدنة مع حماس

أكد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، أنه لا وجود لتفاهمات جديدة مع حركة حماس، وأن جهوده مستمرة لإعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة، بحسب ما نقلته القناة 12 العبرية.

وأفادت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم الاثنين، أن اتفاقا نهائيا جرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية يقود لإعلان وقف اطلاق النار بين الطرفين لمدة ستة شهور.

وقالت القناة الـ12 الاسرائيلية، في نشرتها المركزية الليلة، أن الاتفاق يقود الى اعلان وقف اطلاق نار لمدة ستة اشهر ويشمل عدم اللجوء الى العنف.

كما نفت حركتي حماس والجهاد الإسلامي ما تناقلته وسائل الاعلام العبرية مساء اليوم الاثنين عن التوصل لاتفاق تهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية لمدة ستة أشهر.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان له: أن وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي كان مقابل التزام الاحتلال بتنفيذ كافة التفاهمات.

فيما نفى المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب لقناة الغد الفضائية هذه الأنباء، مؤكدا أن ما تناقلته وسائل الاعلام الإسرائيلية حول وقف لإطلاق النار لمدة 6 أشهر كلام عاري عن الصحة.