السبت 18 مايو 2019 02:50 م بتوقيت القدس المحتلة

مفاجآت تنتظر إسرائيل..هكذا ستكون سيناريوهات المواجهة المقبلة مع حزب الله

مفاجآت تنتظر إسرائيل..هكذا ستكون سيناريوهات المواجهة المقبلة مع حزب الله

تحدث محللون ومسؤولون عسكريون إسرائيليون حول شكل المواجهة المقبلة بين إسرائيل وحزب الله، خاصة وأن الحزب بات يعتبر الأداة القوية لإيران في المنطقة المحيطة بإسرائيل، وهو ما يشكل عامل قلق كبير.

وقالت القناة 13 العبرية، إن "13 عاماً مرت منذ الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، فترة ساد خلال هدوء لم يعتقد أحد أن الإسرائيليين سيحظون به، على الرغم من ذلك، يبقى حزب الله جبهة متقدمة لإيران في لبنان، وكلما زادت الضغوطات على الدولة الشيعية هناك احتمالات كبيرة بأن تقوم بتفعيله".

وتساءلت القناة العبرية، حول شكل الحرب الثالثة على لبنان، وهل هناك إمكانية للانتصار على حزب الله أم لا، وما هي المفاجآت التي يمكن أن تكون في مثل هذه الحرب،

وذكر مراسل القناة العبرية، أن سلاح البحرية الإسرائيلي لازال يتذكر تلك الليلة التي كاد فيها حزب الله أن يغرق سفينة صواريخ إسرائيلية بعد قصفها بصاروخ تسبب بمقتل أربعة جنود إسرائيليين، فيما وصف اللفتنانت كولونيل إيتان باز قائد سرب الصواريخ في “شيتت 3″ حزب الله، بأنها منظمة ليست سهلة، ولديه قدرات ممتازة لا يستهان بها".

وأشارت القناة العبرية، إلى أن حزب الله سيكون له مفاجآت في الحرب الثالثة، قد تكون عملية إنزال من البحر، ربما استخدام طائرات خفيفة، وربما لدية أوراق نحن لم ندرك ماهيتها بعد.

رئيس قسم "مكافحة الإرهاب" في الجيش الإسرائيلي قال، إن "بعض أوراق حزب الله نتعامل معها بعلامة سؤال، نحن لا نعلم كل شيء، وويل لنا إن قلنا لأنفسنا أننا نعلم كل شيء، بعض الأشياء يعتبرها نصر الله أوراق رابحه (جوكر) لكنه سيكتشف إنها ليست كذلك"، مشيراً إلى أن قوات حزب الله عادت للبنان بعد انتهاء الحرب في سوريا، وان الصراع بين الولايات المتحدة وإيران قد تدفع لمواجهة بين إسرائيل وحزب الله وهما لا يريدانها.

 

 

 

 

 

 

المصدر : مدار نيوز