ترامب يأمل ألا تندلع الحرب مع إيران

ترامب والحرب على ايران

أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن أمله بألا تندلع الحرب مع إيران في ظل التوتر القائم بين الجانبين، وذلك ردا على سؤال لأحد الصحفيين أثناء استقباله الرئيس السويسري أولي ماورر في البيت الأبيض، حول ما إذا كانت واشنطن في طريقها للحرب مع طهران.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب عبر عن امتنانه لدور سويسرا في تسهيل أمور الوساطة الدولية والعلاقات الدبلوماسية نيابة عن الولايات المتحدة".

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة نيورك تايمز أن الرئيس الأمريكي أبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شناهان أنه لا يريد حربا مع إيران.

وفي تقرير نشرته الخميس، نقلت الصحيفة عن عدة مسؤولين أميركيين قولهم إن ترامب كان حازما في رفضه الدخول في حرب مع إيران.

وفي ذات السياق، اتهمت إيران الولايات المتحدة بتصعيد "غير مقبول" للتوترات، مؤكدة أن طهران تتصرف "بأقصى درجات ضبط النفس" رغم انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع الدول الكبرى.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارة إلى طوكيو الخميس إن "ما تقوم به الولايات المتحدة من تصعيد غير مقبول".

وأضاف ظريف في مستهل اجتماع مع نظيره الياباني "نحن نتصرف بأقصى درجات ضبط النفس.. رغم انسحاب الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي" من الاتفاق المعروف رسميا باسم "خطة العمل المشترك الشامل".