الزهار : قادرون على كسر الحصار واسرائيل تعلم ذلك

محمود الزهار

جدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، موقف فصائل المقاومة الفلسطينية الرافض لأن يجوع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة أو يمس أيا من حقوقه الطبيعية وثوابته الحياتية اليومية، مشددا على أن المقاومة قادرة على إلزام الاحتلال بتفاهمات كسر الحصار التي تمت مؤخرا مع إسرائيل.

وقال الزهار في تصريحات صحفية الجمعة، إن نموذج المقاومة الأخير في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "كان مؤثراً على الاحتلال"، مبينا أن الاحتلال يدرك هذه الحقيقة، ومن هنا نرى وجود استجابات.

وأكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه في الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية، مشيرا إلى أن "ثوابته لن تكون ثمنا لجرائم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وأضاف القيادي في حماس: "من المعروف أن الاحتلال الإسرائيلي جاء ومسّ بثوابت الشعب الفلسطيني والأمة العربية بأكملها، ومسّ بحق الإنسان وأرضه كل الأرض ومقدساته وعقيدته، ولكن بعد 71 سنة يبقى الشارع الفلسطيني متمسكا بثوابته دون تنازل عنها". بحسب ما أورده المركز الفلسطيني للإعلام.

وتابع الزهار: "الآن لا أحد من المقاومة يقول: نتنازل عن شبر واحد، ومن اعتمد على سياسة أوسلو وحل الدولتين الآن وصل إلى الحقيقة التي قالتها حماس من البداية أنه لا تنازل عن شبر واحد، ولا أحد يتنازل عن حق فلسطيني واحد في داخل فلسطين أو خارجها".

وحول الآمال الإسرائيلية بمنح ترمب لهم سيادة على الضفة الغربية كما القدس، تساءل الزهار: "كم واحداً من السفراء الأجانب دخل السفارة الأمريكية في شرقي القدس"، معتبرا أنها "لعبة من ترامب" ليقدم نفسه للاحتلال الإسرائيلي لبقائه في كرسيه بعد الفضائح التي جرت في قضية انتخاباته وتدخل الروس فيها.