وزير الاقتصاد يعلن تشكيل فريق وطني لإعداد مسودة قانون الشركات في فلسطين

وزير الاقتصاد يعلن تشكيل فريق وطني لإعداد مسودة قانون الشركات في فلسطين

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، إن العمل جار لتشكيل فريق وطني من الجهات المختصة لإنجاز مسودة قانون الشركات، بما يتماشى مع متطلبات بناء اقتصاد قوي يعزز من الريادية والإبداع لدى الشباب.

وبين العسيلي لدى لقائه رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، الجهود التي تبذل لمراجعة البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الاعمال الجاذبة والمحفزة على الاستثمار، وتمكين المبادرين والرياديين من تنفيذ افكارهم ومشاريعهم الاقتصادية دون معيقات.

بدوره، استعرض سمارة، دور المجلس في رعاية واحتضان المبدع الفلسطيني والحرص على  استثمار الطاقات الإبداعية، التي تشكل ركيزة اساسية في تحسين الواقع الاقتصادي ومواجهة معدلات البطالة والفقر علاوة على انشاء صندوق دعم الابداع والتميز، ما من شأنه المساهمة في تعزيز بيئة ومنظومة الابداع.

وأشار الى توقيع اتفاقيات لإنشاء شركات ناشئة متوقع ان يصل عددها مع نهاية العام الجاري 12 شركة واحتضان نحو 60 مشروعا من شأنها أن تخلق فرص عمل واعدة في السوق الفلسطينية.

وأكد اللقاء على اهمية المشاركة الفلسطينية في اكبسوا 2020، الذي من شأنه تكريس حضور فلسطين على الخارطة الاقتصادية العالمية والترويج لفلسطين اقتصادياً وثقافياً، الامر الذي يتطلب توظيف كافة الطاقات الابداعية والابتكارية لتنظيم المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض الهام.