تسريبات مكملين تحرج السيسي وتغضب الخليج

موقع مدينه رام الله الاخباري :

بثت قناة \"مكملين\" المؤيدة للإخوان المسلمين، مقطعا صوتيا زعمت أنه حوار بين مدير مكتب السيسي، حينما كان وزيرا للدفاع، عباس كامل ومساعد رئيس الأركان للشؤون الطبية، اللواء أحمد عبد الحليم، والمتحدث العسكري السابق أحمد علي، تحت عنوان \"السيسي ينهب الخليج\". يدور الحديث في المقطع الصوتي، بين الرجال الثلاثة حول المساعدات الطبية السعودية لمصر وكيفية التصرف فيها.

وتداول المغردون هاشتاغ \"#السيسي_ينهب_الخليج\"، ليصل بذلك عدد التغريدات إلى أكثر من 52 ألف تغريدة في أقل من سبع ساعات. وجاءت التعليقات في مجملها منتقدة ما نسب للرجال الثلاثة، فغرد عمر بن عبد العزيز ساخرا : \"كنا ندعم السيسي بالجملة ودعمناه بالفكة أيضا .. أليس فقراء الشعب أولى من السيسي بمليارات الرز والفكة ؟ #السيسي_ينهب_الخليج.\"

\"150212195758_omar_512x288_twitter\"

أما المدون بشير نافي، فكتب متسائلا :\" 25 مليار دولار نقداً و14 مليار بترول قدمتها دول الخليج لمصر حتى أوائل 2014، وأحوال مصر تزداد سوءاً: أين ذهبت كل هذه الأموال؟\"

\"150212195711_basheer_512x288_twitter\"

وعلى موقع فيسبوك، علق المستخدم علاء البيومي، بالقول:\" هل ستتأثر الدول الخليجية الداعمة للنظام بالتسريبات؟ لا أعلم، ربما يتأثر الرأي العام داخلها بسبب حجم التبرعات والتي كان الأولى انفاقها داخليا، ولكن الرأي العام بتلك الدولة لا يؤثر على السياسة الخارجية.\"

\"150212200602_ala_512x288_facebook\"

في المقابل، شكك آخرون في صحة المقطع الصوتي واعتبروه محاولة لزعزعة العلاقات بين الخليج ومصر، من بينهم المغرد \"فهد\"، الذي قال: \" احذر من غضب الشعب ان حاولتم زرع الفتنة ..\" و أردف في تغريدة أخرى : \"الفلوس لا تهم ابداً الاجر على الله الغني القوي العزيز الحكيم هو سبحانه من سيعطينا الأجر..\". وأيده في ذلك \"نايف عويد\" : \" الخليج كله فداء للسيسي وفداء لمصر وفدى لجيش مصر .وأتمنى من خادم الحرمين دعمهم في المؤتمر الاقتصادي بـ100 مليار دولار.\"

\"150213102512_nayef_512x288_twitter\"

وأضاف، سمير خيمورو على فيسبوك: كاذبة ومفبركة .وكل من يعمل في مجال السمعيات والبصريات ( الصوت والصورة والخدع البصرية والصوتية) يعرف ذلك.\" فيما، انتقدت مجموعة أخرى الهاشتاغ و الضجة التي أثيرت حول الموضوع. كما وصفت \"التسريبات\" بـ \"الدردشة\" التي لن تستطيع زعزعة العلاقات الخليجية المصرية.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]