السلطة الفلسطينية ارجعت 600 مليون شيقل حولتها اسرائيل للبنوك

السلطة الفلسطينية اعادت ملايين الشواقل الى اسرائيل

رام الله الإخباري

أكدت القناة (11) الإسرائيلية، أن وزارة المالية الاسرائيلية  حوّلت قبل الانتخابات الاسرائيلية  660 مليون شيكل لصالح البنوك الفلسطينية؛ من أجل فرض أمر واقع، وتجاوز رفض السلطة قبول أموال المقاصة.

وقالت القناة العبرية  إن البنوك الفلسطينية، وبقرار من السلطة اعادت الأموال بعد عدة أيام، كما لم يتم صرف تلك الأموال، على أي مؤسسة، كما أنها لم تُصرف لرواتب موظفي السلطة بالضفة وغزة.

وأوضحت أن هذه الخطوة واجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وموشيه كحلون كحلون، اليوم، تعكس الخشية المتزايدة لدى اسرائيل من عدم قدرة السلطة على الاستمرار وحدوث انهيار اقتصادي.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس  أنه قرر رفض تسلم جميع عائدات الضرائب التي تجبيها إسرائيل وذلك لإثر مصادقة حكومة الاحتلال على تنفيذ قانون يقضي باقتطاع أكثر من 500 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية، مقابل المخصصات والرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعوائل الأسرى والشهداء. مؤكدا الاستمرار بدفع مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى.

جاء ذلك في تصريحات للرئيس  خلال لقاء أمس مع وفد من الكونغرس الأميركي، عن الحزب الديمقراطي وأعضاء في مجموعة "جي ستريت"، وبثتها الإذاعة الرسمية (صوت فلسطين)

 قال فيها: "قررنا أن نرفض استلام كل المقاصة، لا نريدها، لا نريد المقاصة كلها خليها عندهم، ولو عندنا فقط عشرين أو ثلاثين مليون شيكل، وهو ما يدفع لعائلات الشهداء سندفعهم لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى".

 

رام الله الاخباري