وسائل اعلام اسرائيلية : تقدم في المفاوضات مع الأسرى

مفاوضات بين الاسرى وادارة السجون

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بحدوث تقدم كبير في المفاوضات بين سلطات سجون الاحتلال والاسرى المضربين عن الطعام.

ووفقا للتقارير من المقرّر أن تردّ سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، نهائيًا، على مطالب الأسرى السياسيين المضربين عن الطعام والشراب منذ 6 أيّام، بحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان".

ولفتت المصادر إلى وجود تقدّم في المفاوضات، خصوصا في ما يتعلّق بإدخال الهواتف العامّة إلى أقسام السجون السياسيّين، بدلًا من إدخال الهواتف الخاصّة، بالإضافة إلى تخفيف العقوبات والغرامات التي فرضها الاحتلال الإسرائيليّ عليهم.

ووفقًا لهيئة البث، فإن إدارة السجون تنتظر ردّ المستوى السياسي الإسرائيلي على الخطّة، في إشارة إلى وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات، امس السبت، بأن "معركة الكرامة 2" ما زالت مستمرة في يومها السادس، كما وتستعد دفعة جديدة من الأسرى من عدة سجون لا يقل عددها عن 300 أسير للالتحاق بالإضراب الأحد في حال لم يتم التوصل لحلول ترضى الأسرى.

واشار المركز في بيان له الى انه لا يزال 400 أسير مستمرون في الاضراب المفتوح عن الطعام من مختلف السجون لليوم السادس على التوالي.

وكشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر عن حدوث تقدم في ملف مفاوضات الأسرى مع ما تسمى "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية" بخصوص الموافقة على أبرز مطالب الأسرى، مقابل فك إضرابهم عن الطعام الذي دخل يومه السابع.