أسباب فشل المفاوضات بين الاحتلال والأسرى

اضراب الاسرى في سجون الاحتلال

رام الله الإخباري

ذكرت قناة كان العبرية، أن الأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية، أعلنوا مساء الأمس البدء في الإضراب المفتوح عن الطعام، في أعقاب فشل المفاوضات بينهم وبين مصلحة السجون الإسرائيلية.

وكشفت القناة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن فشل المفاوضات كان بسبب رفض مصلحة السجون الإسرائيلية، الموافقة على موعد تنفيذ مطالب الأسرى، مقابل تأجيل الإضراب.

وبحسب القناة العبرية، تفاوض الأسرى مع مصلحة السجون، على إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة من الأقسام، قبل موعد الانتخابات، وتم رفض طلبهم.

وقالت القناة العبرية، إن السبب الرئيس لفشل المفاوضات، هو موعد تطبيق مطالب الأسرى، بحيث رفضت مصلحة السجون تطبيق ما تم التفاوض عليه، قبل موعد الانتخابات.

وأضافت قناة كان، أن الأسرى تفاجئوا من رد مصلحة السجون، عندما أخبرتهم أنها ستعرض مطالبهم على المستوى السياسي والأمني في إسرائيل، وتنتظر الرد على ذلك.  

وأكدت القناة العبرية، أن الأسرى أدركوا من خلال هذا الرد، عدم الموافقة على مطالبهم، بشأن أجهزة التشويش، وقرروا البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام اليوم.

وأشارت قناة كان، الى أن المفاوضات مع الأسرى لتأجيل الإضراب، أثمرت عن موافقة على عدة مطالب لهم، لكن مصلحة السجون أصرت على تطبيق هذه المطالب بعد الانتخابات، وعلى ترك مطلب إزالة أجهزة التشويش بيد المستوى السياسي والأمني.

 

عكا للشؤون الاسرائيلية