حمدان : يكشف عن محاولات ابعاد حماس عن "طهران " .

موقع مدينه رام الله الاخباري :

اتهم مسؤول العلاقات الخارجية في حركة \"حماس\"، أسامة حمدان، \"، بعض الأطراف والجهات التي تسعى إلى \"تشويش\" العلاقة \"الإيجابية والمتوازنة\" ما بين حركة حماس والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكدّ حمدان على أن الحركة حريصة على علاقة متوزانة وإيجابية مع إيران، مشيرًا إلى وجود جهات تسعى الى عرقلة هذه العلاقة والحيلولة دون إعادتها إلى مربعها الأول عبر عمليات \"التشويش\".

وقال حمدان في تصريح لصحيفة محليه في غزه ، \"لا شك أن الخصوم لا يرغبون بعلاقة سوية بيننا، ومحاولات التشويش التي تحدث من بعض الجهات لا شك أنها تساهم في تعزيز خطوات هؤلاء\".

\"Ali

وأكدّ أن هذا التشويش هو محاولة لإرباك الجهود المبذولة من أجل تنظيم العلاقة، متهمًا من أسماهم بالخصوم، بالقيام بذلك كونهم لا يرغبون بمثل هكذا علاقة.

ولفت حمدان إلى وجود قنوات تواصل قائمة مع ايران، غير \"أن الحديث لا يتم على النتائج فهي ما زالت طور المباحثات الجارية\".

وتحاول بعض وسائل الإعلام اللبنانية وشخصيات إعلامية منذ عدة أسابيع تشويه حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في أعقاب الحديث عن زيارة مرتقبه لمشعل إلى طهران، وفي ضوء العلاقة الطيبة ما بين الحركة والجمهورية الإسلامية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الحملة تأتي في محاولة للنيل من صورة حركة حماس التي نأت بنفسها عن التدخل في شؤون الداخلية بالدول العربية والإقليمية، وأبقت جل اهتمامها في القضية الفلسطينية والمقاومة.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]