بعد اتهامها للاحمد | اليوم الجبهة الشعبيه تهاجم الرئيس "محمود عباس "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

اتهم عضو القيادة السياسية للجبهة الشعبية \"ذو الفقار سويرجو\"، الرئيس  محمود عباس \"بالمناورة السياسية في ملف المصالحة؛ لتحقيق هدف واحد تحدث عنه عدة مرات وهو تمكين الحكومة في غزة وإقصاء الأطراف الأخرى بشكل كامل\".

وقال \"سويرجو\" في تصريح له  إن رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد، لا يمثل شخصه بل يمثل عباس وينفذ تعليماته.

وكرر رفضه عقد أي لقاء ثنائي بين حماس وفتح دون الكل الفلسطيني، الأمر الذي \"يعيد إنتاج الفشل ويعيدنا إلى مربع الانقسام الأول\"، وفق قوله.

وأضاف \"كل اللقاءات الثنائية السابقة بين حماس وفتح، أنتجت اتفاقات هزيلة لم يستطلع أحد تطبيقها على الأرض، وأعادت إنتاج الفشل عدة مرات عبر اتفاقيات الدوحة أو مكة أو القاهرة أو مؤخرا اتفاق الشاطئ\".

ولا يعترض القيادي في الجبهة الشعبية على لقاء أي فصيل بآخر، لكنه يحتج على آلية تنفيذ وتطبيق قرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي تؤخذ قراراتها بالتوافق.

\"3683c2bd005e42e9f4e42be818c06669\"

وتوافقت اللجنة مؤخراً على إرسال وفد \"المنظمة\" وفق خطة تم وضعها، لفتح كل الملفات العالقة وانهائها من أجل المصلحة الوطنية العليا.

التفاف مرفوض

إلا أن \"سويرجو\"، اتهم \"البعض في الساحة الفلسطينية بالإصرار على تأخير هذا الميعاد وربطه بلقاء فردي من عضو القيادة السياسية لحماس موسى أبو مرزوق في القاهرة\"، في إشارة إلى لقاء الأحمد به قريبا.

وأضاف \"هذا التفاف على الكل الفلسطيني، يراد منه تحقيق مكاسب وموافقة من حماس على تطبيق ما تريده فتح وعباس ثم نذهب نحن بعد ذلك كشهّاد زور أو كومبارس للتوقيع أو الاتفاق\".

ورفض هذه \"الطريقة الفاشلة التي تم تجريبها قبل ذلك\"، مشدداً على أن \"الحل هو الشراكة السياسية الكاملة والعمل الوطني بمشاركة الجميع وعدم استخدام عذابات الناس ومعاناتها للمناورات السياسية وتحقيق مكاسب شخصية وحزبية\".

وطرح عبر التصريح لاحدى الوكالات  حلاً توافقياً يقضي \"بذهاب كل الفصائل كفصائل وليس كمنظمة، وفتح كل الملفات وانهاء الانقسام على أساس ما تم الاتفاق عليه بشكل واضح\".

وطالب بوضع خطة تحرك أساسها \"طلب عقد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وهو الهيئة العليا التي تم الاتفاق عليها وهي مخولة بوضع استراتيجية وطنية فلسطينية موحدة حتى نتجاوز هذه المرحلة بسهولة\".

وحذر من أن استمرار \"تعطيل الإطار القيادي المؤقت، وتعطيل الزيارة والإصرار على التفرد، بعيدا عن الكل الوطني لن ننجح إلا في اعادة الأزمة\".

واستهجن \"سويرجو\"، هجوم حركة فتح على الجبهة الشعبية واتهامها بأنها تسعى لاسترضاء حماس.

وقال إن \"لقاءنا بحماس ليس عيبا وحماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني ومن حركة التحرر الوطني ويتصل بها الجميع حتى حركة فتح لهم علاقات الآن مع حماس ووقعوا العديد من الاتفاقيات\".

وأكد \"سويرجو\" أن الشعبية \"جزء أصيل من الساحة الفلسطينية ولسنا كما يريدنا البعض أن يتم استعمالنا لتمرير برامجه \"، قائلاً \"لا أحد يزاود على الجبهة الشعبية هذا اتهام هراء وعليهم أن يراجعوا التاريخ\".

كان الناطق باسم حركة \"فتح\" أسامة القواسمي، اتهم الجبهة الشعبية بمحاولة \"استرضاء حماس\"، على خلفية تصريحات للقيادي رباح مهنا اتهم فيها الأحمد، بعرقلة المصالحة وإعاقة وصول وفد الفصائل إلى قطاع غزة.

واعتبر القواسمي تصريحات مهنا \"غير مسؤولة ومجافية للحقيقة، ومحاولة منه لاسترضاء حماس\".

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]