"أم الشهيد" هدية احمد مناصرة لوالدته

الشهيد أحمد مناصرة

رام الله الإخباري

"زفوا الشهيد وخلوا الزفة عليّ السنة.. زفوا الشهيد لبيتو الثاني بالجنة" بهذه الكلمات استقبلت فدوى مناصرة والدة الشهيد أحمد نبأ استشهاده، الذي اعتبرته الشرف الأعظم والأكبر في "يوم الأم". وتحتسبه عند الله، متمنية أن يتقبله مع الشهداء، والصديقين، والصالحين في الفردوس الأعلى، وأن فلدة كبدها استشهد لأجل فلسطين، وكل شيء يرخص في سبيلها.

وكما يقول مارسيل خليفة أجمل الأمهات التي انتظرت ابنها وعاد مستشهدا فبكت دمعتين ووردة ولم تنزوِ في ثياب الحداد، وها هي أم الشهيد تتحضر لاستقبال زفة ابنها بالورود والزغاريد، فكل نساء الحي تجمعن حولها، فهديتها في يوم الأم لقب "أم الشهيد".

أحمد مناصرة ( 22 عاما) بدأت قصته مساء أمس، حينما أطلق الاحتلال خمس رصاصات صوبه، عند حاجز النشاش جنوب بيت لحم، حينما ترجل من سيارة كان يستقلها هو ورفاقه بعد عودتهم من زفاف أحد الأصدقاء لإسعاف الجريح علاء غياضه، الذي أطلق الاحتلال النار عليه وهو في سيارته برفقة زوجته وبناته، وبعد أن تم نقل غياضه إلى مستشفى اليمامة القريبة من المكان، عاد مناصرة لجلب زوجة غياضه وبناته لكن رصاص الغدر باغت مناصرة، وارتقى شهيدا.

"يا أم الشهيد نيالك يا ريت أمي بدالك" بهذه الهتافات صدحت حناجر الشبان الذين تجمعوا أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، حيث يرقد الشهيد مناصرة، حيث سينطلق موكب التشييع ظهر اليوم، ليوارى الثرى في مسقط رأسه في قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

عمّ الحداد أرجاء المحافظة في كافة مناحي الحياة، حيث أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الحداد على روح الشهيد واستنكارا للجريمة البشعة التي نفذها الاحتلال بدم بارد، خاصة أن الشهيد مناصرة لم يشكل أي خطر على الاحتلال فهو جاء ليغيث أم وبناتها أكل الجزع والخوف من فؤادهن الكثير.

وفي أجواء يخيمها الحزن والأسى، قال أهالي القرية إن الشهيد يدرس العلوم المصرفية في جامعة فلسطين الأهلية، وإلى جانب دراسته يعمل في إحدى الورش، مؤكدين أنه صاحب نخوة وذو أخلاق عالية، وأن القرية خسرت شابا من خيرة شبابها فهو كان يتحضر للزواج وتكوين أسرة.

وقال أسامة شكارنه ابن عم الجريح  لـ"وفا"، إن ما قام به مناصرة شهيد النخوة والرجولة والبطولة يؤكد عمق علاقة الأخوة وحسن الجوار بين أبناء البلد الواحد.

وأضاف، مهما عبرنا عن مشاعر الفخر والاعتزاز والشكر لن نوفيه حقه ولعائلته أمام تضحيته، من أجل إنقاذ حياة ابننا وأسرته، والكلام يقف عاجزا أمام عظمة تضحيته



54210448_2387166134635813_1091591428909301760_o



الشهيد أحمد مناصرة

الشهيد أحمد مناصرة

الشهيد أحمد مناصرة

 

وكالة وفا