أول رد اسرائيلي على عملية سلفيت

نتنياهو وعملية سلفيت

رام الله الإخباري

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بعد ظهر اليوم عن ان غدا الثلاثاء ستبدأ اسرائيل ببناء 840 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة اريئيل المقامة على اراضي سلفيت وسط الضفة الغربية

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لموقع العملية التي نفذت يوم أمسء والتي أدت الى مقتل جندي وحاخام كبير وأكد نتنياهوم ان اسرائيل تعلم هوية المنفذ وانه قد اعطى التعليمات للبدء بتدمير منزله

وكان جيش الاحتلال قد أكد  اليوم الإثنين، أنه اعتقل "مساعد" لمنفذ العملية المزدوجة قرب مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت بالضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال إنه اعتقل مساعد منفذ عملية سلفيت في منطقة بروقين بالضفة الغربية وفق بيان له 

وكان تلفزيون (i24news) الإسرائيلي، تحدث عن اعتقال منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلى من قبل قوات الاحتلال، قبل أن يؤكد الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل مساعدا له.

وكان موقع (واللا) العبري، قال صباح اليوم إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" سمح لوسائل الإعلام بنشر تفاصيل من يتهمه بتنفيذ العملية أمس قرب مستوطنة "أرئيل".

وذكر (واللا) أن المتهم بتنفيذ العملية التي قتل فيها جندي إسرائيلي وحاخام، وأصيب آخر ومستوطن بجروح خطرة هو عمر أبو ليلى (19 عاماً) من قرية الزاوية في منطقة سلفيت.

وأضاف أنه "في إطار عمليات الملاحقة لمنفذ العملية، نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات اعتقال في مناطق متعددة في الضفة الغربية".

وعن حالة الجرحى في العملية،، نقل الموقع العبري أن المصابين ما زالوا في حالة الخطر الشديد؛ بسبب الجروج الخطرة التي أصيبوا بها جراء إطلاق النار عليهم.

بدورها، تحدثت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عن عمليات الاقتحام التي تمت الليلة الماضية لمنزل عائلة أبو ليلى في إطار ملاحقة نجلهم المتهم بتنفيذ العملية، ونشرت صورا لعمليات التخريب في المنزل. وفق ما أورده مدار نيوز.

كما أشارت إلى أنه تم اعتقال شقيقه نور البالغ من العمر 16 عاماً، والتحقيق مع والده أيمن، كما اقتحم الجيش الإسرائيلي محل ألبسة مملوك للعائلة في قرية بديا.

 

رام الله الاخباري