وزارة المالية تعلن آلية صرف رواتب الموظفين للشهور القادمة

صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

أكد وزير المالية  الفلسطيني  شكري بشارة، اليوم الأحد، على أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف اليوم بما هو متوفر ضمن سلم الأولويات.

وقال بشارة، في مؤتمر صحفي، إن الرواتب ستصرف اليوم بما لا يقل عن 50% من الراتب، وبما لا يقل عن 2000 شيقل، مشدداً على أن سيتم صرف راتب كامل لمن يتقاضى دون 2000 شيكل.

وأضاف، أن الحكومة صرفت رواتب الشهداء والأسرى والجرحى بشكل كامل، مشيراً الى أنه سيتم صرف الرواتب كاملة لمن هم دون 2000 شيقل وسيكون الحد الأقصى للرواتب العالية 10000 شيقل.

ولفت بشارة الى أن الحكومة بحاجة الى الاقتراض الدوري خلال الفترة القادمة من ٥٠ إلى ٦٠ مليون دولار، مبيناً أنها اعتمدنا اجراءات تقلل التكاليف شملت الترقيات والسفريات والضيافة والمحروقات وغيرها.

ونبه وزير المالية الى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي خصمت 20 مليار و351 مليون شيقل مما يصل السلطة.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية  نبيل أبو ردينة إن المرحلة صعبة ومعقدة وخطيرة وربما تستدعي اتخاذ اجراءات سياسية أكثر خطورة في المرحلة القادمة.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) صادق في 17 فبراير/ شباط الجاري على خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" لمصلحة السلطة الفلسطينية.