مفاجأة في قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا

رام الله الإخباري

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن آلية جديدة لسحب قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، مثلما أعلن عن موعد سحبها وذلك قبل ختام منافسات الدور ثمن النهائي التي يسدل الستار عليها ليل الأربعاء المقبل.

وقرر "يويفا" سحب قرعة الدور ربع النهائي في 15 مارس/آذار الحالي في نيون السويسرية، والذي يصادف يوم الجمعة المقبل، وبعد يومين من نهاية ثمن النهائي، لكنه كشف عن عودته لاستخدام النظام القديم والمتثمل بسحب قرعة الدور نصف النهائي في ذات الوقت.

وكانت المرة الأخيرة التي قام بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالاستعانة بهذا النظام في موسم 2011/2012، حيث كان يحدد يوما خاصا لسحب كل قرعة على حدة (ربع النهائي ونصف النهائي) لكنه أعلن عودته مجددا لاستخدام النظام السابق من دون الحاجة لإقامة قرعة جديدة في يوم آخر.

كما شملت التغيرات أيضا بحسب موقع الاتحاد الرسمي بأنه لن يكون هناك أي قيود على القرعة في ما يتعلق بالفرق التي قد تتواجه من دولة واحدة.

ولا يزال هناك أربعة فرق لم تحسم تأهلها للدور ربع النهائي لإكمال ثمانية فرق متأهلة بعد تأهل أياكس الهولندي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وبورتو البرتغالي وتوتنهام الإنكليزي، فيما تتنافس فرق برشلونة ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وشالكه وليون وليفربول وبايرن ميونخ لخطف التأهل للدور المقبل.

وتقرر إقامة مواجهات الدور ربع النهائي أيام التاسع والعاشر من إبريل/نيسان، بينما ستُجرى مباريات الإياب في 16 و 17 من الشهر ذاته، كما ستبدأ مباريات الدور قبل النهائي في 30 إبريل و1 مايو/ أيار، ثم تقام لقاءات العودة في 7 و8 مايو المقبل، لتحديد هوية الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية التي ستقام في 1 يونيو/حزيران في "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة مدريد.

العربي الجديد