ارتفاع اعداد القتلى في صفوف قوات الامن الاردنية في انفجار السلط

مقت ل رجال امن اردنيين في السلط

أعلنت مصادر أمنية أردنية، اليوم الخميس، عن وفاة أحد عناصر الأمن الذين أصيبوا في انفجار منطقة السلط شمال غرب العاصمة عمان، الأسبوع الماضي.

ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، أكدت المصادر، أن حصيلة القتلى في انفجار السلط ارتفعت إلى ثلاثة عناصر أمن ومزارع.

وأضافت المصارد، إن "أحد رجال الأمن الثمانية الذين أصيبوا في انفجار السلط (30 كلم شمال-غرب عمان) الخميس الماضي استشهد أمس الأربعاء متأثرا بإصابته"، مشيرا إلى أنه من ضباط "المخابرات العامة ومختص بالمتفجرات".

وبحسب صحيفة "الرأي" الحكومية، نعى مدير دائرة المخابرات العامة ومنتسبوها، زميلهم "الشهيد الرائد سعيد ماجد الذيب من مرتبة المخابرات العامة الذي ارتقى أمس الأربعاء شهيدا متأثرا بجروح أصيب بها في الحادثة التي وقعت في 14 من الشهر الجاري".

وقالت الحكومة الأردنية الجمعة الماضي، إن الإنفجارين المتتابعين في منطقة السلط الخميس نجما عن مواد متفجرة محلية الصنع دفنت في الأرض مطابقة لمواد استخدمها "ارهابيون" الصيف الماضي في تفجير بمدينة الفحيص.

وقال مصدر أمني الخميس الماضي أن إنفجار "لغمين قديمين" في مزرعة في السلط أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الأمن ومزارع وإصابة سبعة آخرين، ليتبين لاحقا أن أحد رجال الأمن الذين ابلغ عن وفاتهم كان في حالة موت سريري.

وأعلنت الحكومة في اليوم التالي مقتل مزارع أردني ورجلي أمن وإصابة ثمانية آخرين.وشهدت السلط في آب/اغسطس الماضي اشتباكات بين رجال الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل أربعة من رجال الأمن وثلاثة "إرهابيين".

ووقعت الاشتباكات خلال مداهمة مبنى في السلط تحصنت بداخله "خلية إرهابية" متورطة في انفجار عبوة ناسفة قبل أيام وضعت أسفل سيارة دورية أمنية في منطقة الفحيص (12 كلم غرب).وأدى الهجوم على الدورية المكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني إلى مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين.