شبكة قدس تتهم اسرائيل وفيسبوك بمحاربتها على مواقع التواصل

شبكة قدس واسرائيل

قالت "شبكة قدس الإخبارية" ( وسيلة اعلام فلسطينية )  اليوم الثلاثاء إن إدارة "فيسبوك" تفرض قيودًا على صفحاتها، ولاسيما الإخبارية الرئيسية، منذ أسابيع دون أي أسباب 

ورأت الشبكة في بيان لها اطلع عليه رام الله الاخباري   أن "تقييد الوصول وفرض إجراءات عقابية من فيسبوك ما هو إلا مقدمة لإجراءات أكبر تشمل حذف الصفحات الفلسطينية والعربية وحجبها، بعيدًا عن المهنية والموضوعية وحرية الرأي التي يزعمها الموقع".

واعتبرت القيود "انحيازًا واضحًا من فيسبوك، واستهدافًا للإعلام الفلسطيني، واستجابة للاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى لطمس صورة فلسطين الكاملة".

وأوضحت أنها بصدد اتخاذ إجراءات للتعامل مع هذا الانتهاك الصارخ، الذي يهدف "للمس بالمحتوى الفلسطيني وتغييب الرواية التي تزعج الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت الشبكة استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية، واتخاذ كافة الوسائل والأدوات الجديدة لإيصال صوت فلسطين لمختلف أنحاء العالم برغم المضايقات والملاحقات التي تتعرض لها.

وأغلقت "فيسبوك" عشرات الصفحات الإخبارية الفلسطينية وحسابات النشطاء، وحظرت النشر على أخرى بحجة انتهاك معاييرها، وهي الذريعة التي تستخدمها إدارة الموقع لمعاقبة مناهضي الاحتلال الإسرائيلي.

ووقعت إدارة "فيسبوك" عام 2016 اتفاقًا مع سلطات الاحتلال لتوطيد التعاون "بهدف شطب المضامين التحريضية"، خلال زيارة أجراها كبار المسؤولين في الشركة للكيان الإسرائيلي.