الاونروا : سيكون بمقدور العائلات صرف الاموال عبر البنوك المحليه في غزه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين \"أنروا\" عدنان أبو حسنة أن وكالته ستوزع 1.1 مليون دولار أمريكي على ما يقارب 800 عائلة متضررة فلسطينية.

وأضاف أبو حسنة في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي \"فيسبوك\" أنه سيكون بمقدور العائلات صرف الأموال عبر البنوك المحلية

وأعلنت أونروا الأسبوع الماضي تلقيها مبلغ 13.5 دولار أمريكي من السعودية لتوزيعها على متضرري العدوان الإسرائيلي بعد أن كانت أعلنت قبل ذلك بأسبوع وقفها صرف المساعدات النقدية للمتضررين بسبب نقص التمويل الدولي اللازم.

\"-1092384486\"

وقال مدير \"أونروا\" في غزة قبل أيام إن الوكالة لم تتلق سوى 135 مليون دولار فقط من أصل 720 مليون دولار طلبتها من مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة الإعمار بغرض برنامج دعم إصلاح المنازل المتضررة جزئيا وتقديم إعانات الإيجار للنازحين.

وحسب تيرنر فإن 8 آلاف عائلة تنتظر الدفعة الأولى من مخصصات إصلاح المنازل بقيمة 18 مليون دولار، و3100 عائلة تنتظر إعانات الإيجار الخاصة بهم بقيمة 3.5 مليون دولار لمدة أربعة أشهر.

يذكر أن الدول المانحة تعهدت خلال مؤتمر عقد دولي في القاهرة برعاية مصرية ونرويجية في 12 أكتوبر الماضي، بمبلغ 5.4 مليار دولار يخصص نصفه لصالح إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي في يوليو وأغسطس الماضيين.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]