الدفاع المدني يشارك في مؤتمر أسبوع الشركات الإنسانية في مدينة جنيف السويسرية

الدفاع المدني يشارك في مؤتمر أسبوع الشركات الإنسانية في مدينة جنيف السويسرية

 يشارك مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، في المؤتمر السنوي لأسبوع الشراكات الإنسانية المنعقد في مدينة جنيف السويسرية على مستوى المدراء العامون لمنظمات الحماية المدنية وممثلي المؤسسات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية في حالات الطوارئ.

وتأتي هذه المشاركة، حسب بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني اليوم الخميس، بدعوة من منظمة "أوتشا" والوكالة السويسرية للتعاون والتطوير، لتوفير منصة دولية للمشاركين للتباحث والتعاون الإنساني حالات الطوارئ.

وذكر البيان أن اللواء نصار عقد سلسلة اجتماعات على هامش المشاركة مع كل من ممثلي الحماية المدنية الفرنسية والالمانية والسنغفورية بهدف تطوير وبناء قدرات الدفاع المدني إلى جانب اجتماع مع فريق تصنيف فرق البحث والإنقاذ الدولية بهدف الترتيبات لتصنيف فريق البحث والإنقاذ الفلسطيني.

كما اجتمع مع كل من: مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للمساعدات الخارجية، والسيد ادوارد رئيس منظمة "زاكا" للمساعدات الإنسانية الدولية.

وأضاف التقرير: إن اللواء نصار زار مقر السفارة الفلسطينية والتقى بسعادة السفير ابراهيم خريشة والعميد أسامة حنني مسؤول وحدة الألغام في وزارة الداخلية، حيث أطلعهن اللواء على مسيرة التطوير التي ينتهجها الدفاع المدني وانعكاسه على تقديم افضل الخدمات لأبناء شعبنا.