الرئيس يتسلم التقرير السنوي لديوان الموظفين العام

تقرير ديوان الموظفين العام

تسلم  الرئيس  محمود عباس، تقرير ديوان الموظفين العام حول أداء الوظيفة العمومية.

جاء ذلك خلال استقباله  مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد ديوان الموظفين العام، برئاسة رئيس الديوان موسى أبو زيد.

وأطلع رئيس الديوان الرئيس  على أبرز الإنجازات التي حققها ديوان الموظفين العام في مجال الإدارة العامة والوظيفة العمومية، التي استطاعت فلسطين من خلالها التحول لناقل للخبرة الإدارية إلى العالم.

وأشار أبو زيد إلى أن فلسطين أصبحت من الدول المؤثرة في المحافل الدولية كافة والتي تناقش الإدارة العامة والوظيفة العامة، رغم كل الظروف التي تعيشها فلسطين، وبالتالي أصبحنا نثري الدول الأخرى بتجاربنا الإدارية، ونسهم في بلورة أسس الحكم الرشيد، ورفدها بخصائص الإدارة الفلسطينية.

وقال إن الموظف الفلسطيني أصبح لديه من الإمكانيات والمؤهلات ما يفاخر به العالم، إضافة إلى الاستفادة الفضلى من التكنولوجيا في مجال العمل الحكومي، بما يسهم بتطوير القطاع الحكومي الفلسطيني.

بدوره، أشاد الرئيس، بالتطور الكبير الذي شهده عمل ديوان الموظفين العام في مجال الإدارة والوظيفة العامة، بما ساهم في تطوير الأداء الإداري الحكومي.

وأكد  أن الإدارة العامة الفلسطينية أصبحت تنافس الدول المتقدمة في مجال تقديم الخبرات ونقلها للعالم، ما يدلل على أن شعبنا يستحق أن يكون له دولة مستقلة كباقي شعوب العالم، وأن هذا الشعب قادر على تحقيق المستحيل رغم كل المعيقات والعقبات.