الاحمد : غزة مخطوفة وسنعمل كل شيء لاعادتها الى حضن الشرعية

عزام الاحمد وقطاع غزة وحماس

وصف عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، التنفيذية لمنظمة التحرير، مساء يوم الإثنين، غزة بأنها "طائرة مخطوفة"، مشددا على ضرورة أن "تعود إلى حضن الوطن".

وقال الأحمد في لقاء على تلفزيون فلسطين  إن حركة حماس تختطف غزة وشعبنا هناك، مشيرًا إلى أنه لا بد من اتخاذ المزيد من الخطوات العملية لتقويض "سلطة الانقسام" في القطاع.

وأضاف الأحمد : "وصلنا إلى قناعة، بعد ممارسات حماس واختراقها اتفاق 2017 ومماطلتها وعدم التزامها.

لا بد من اتخاذ خطوات عملية لتقويض سلطة الانقسام، وأولها بدأ أمس بسحب العاملين في معبر رفح "، متابعا : "هذه البداية، وستكون حطوات أخرى من السابق الحديث عنها".

وأردف قائلا : "خاطفو غزة إما أن يدفعوا الثمن أو ينهوا الاختطا سنستمر خطوة بعد خطوة حتى نقوض الانقسام". بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن السلطة كانت تصرف على غزة 110 مليون دولار شهريا والآن 96 مليون دولار، مستدركا : "لكن حماس تستفيد وتسرق الكهرباء ونحن ندفع". وفقا له.

وشدد على ضرورة أن ينتهي الانقسام وتستلم الحكومة الشرعية إدارة شؤون غزة كما الضفة، مبينا أن "كل المجالات في غزة على الطاولة بما فيها التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والبنى التحتية، فإما تتحمل حماس المسؤولية كاملة حماس او تبتعد وسنبحث كيف نقوم بواجبنا تجاه أهلنا".

ونوه الأحمد إلى أنه استوحى فكرة إعلان غزة إقليم متمرد من فكرة اقترحتها عليه شخصية مهمة من غزة، مستدركا : "لكن أهل غزة غير متمردين".