عائلة ضابط أسير لدى المقاومة تتظاهر ضد تدفق الاموال القطرية الى غزة

الاموال القطرية في غزة

تظاهر العشرات من الإسرائيليين ظهر الجمعة، في سوق "محانيه يهودا" في القدس المحتلة بدعوة من عائلة الضابط "هدار غولدين" الأسير لدى كتائب القسام منذ العدوان الأخير على قطاع غزة.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن عائلة الضابط وزعت دولارات عليها صور الجنود الأسرى وكذلك صور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأمير قطر حمد بن جاسم؛ رفضًا لتحويل الدفعة الثالثة من الأموال القطرية الأسبوع المقبل.

وقالت العائلة إنه "يتوجب على الحكومة الإسرائيلية أن تطلب من قطر الإفراج عن الجنود الأسرى مقابل الأموال التي تحولها للقطاع".

في حين كتب على العملات الموزعة " In HAMAS WE TRUST". (نحن نتوكل على حماس) في إشارة إلى تسهيل حكومة الاحتلال وقطر دخول الأموال لغزة، وهي مقتبسة من الجملة الموضوعة على الدولار الأمريكي "نحن نتوكل على الله".

وسمحت سلطات الاحتلال في أكتوبر الماضي بإدخال المساعدات القطرية الإغاثية لغزة نتيجة جهود بذلتها قطر والأمم المتحدة ومصر مقابل تخفيف حدّة فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المتواصلة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.

ويبلغ إجمالي المنحة القطرية لقطاع غزة 150 مليون دولار موزّعة على ستة أشهر، بواقع 90 مليون دولار لرواتب الموظفين ومساعدات للأسر الفقيرة، و60 مليون لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.