الاحوال الجويه خلال الايام القادمه كيف ستكون ؟

موقع مدينه رام الله الاخباري :

 ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي يوم غد الجمعة لتصبح اعلى من معدلاتها العامة بحدود 9-10 درجات مئوية وتسود اجواء ربيعية دافئة بشكل لافت في مختلف المناطق وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة.

يوم السبت تنخفض درجات الحرارة مع بقاءها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 7 درجات مئوية ويكون الطقس غائم جزئي ومعتدل بوجه عام.

\"3d5349b9adb85db98607d12a3db34751\"

ومع يوم الأحد تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح حول الى أقل من معدلاتها العامة بقليل؛ نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية بارده في طبقات الجو العليا والمتوسطة، ويكون الطقس بارد وغائم جزئيا الى غائم احيانا وتسقط زخات محلية ومتفرقة من المطر على بعض المناطق.

يوم الاثنين لا يطرأ تغير ملحوظ على درجات الحرارة ، ويكون الطقس غائم جزئي بوجه عام وتسقط زخات محلية من المطر على شمال البلاد فيما تكون الاجواء مُغبرة وعاصفة في باقي المناطق نتيجة هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

يوم الثلاثاء تقترب كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي من الحوض الشرقي للبحر المتوسط، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع استمرار هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً وتتساقط الامطار على شمال البلاد وتكون على شكل زخات مُتفرقة في المناطق الوسطى.

 

ومع يوم الاربعاء يزداد تأثر المنطقة والبلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة وتنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس غائم وماطر وعاصف وتتساقط الثلوج على “قمم” جبال شمال ووسط البلاد بمشيئة الله.

هذا ومن المتوقع بأن تبقى البلاد تحت تأثير الكُتل الباردة والرطبة حتى نهاية الأسبوع المُقبل.

طقس الوطن|ليث العلامي

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]