البنتاغون يكشف : سنستمر في ضرب سوريا في هذه الحالة فقط

القصف الجوي الامريكي على سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، أن الضربات الجوية للولايات المتحدة في سوريا "ستستمر طالما هناك جنود أمريكيون على الأرض".

جاء ذلك في تصريح أدلت به المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش، الخميس، لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وتأتي تصريحات المسؤولة الأمريكية غداة إعلان البنتاغون، الأربعاء، بدء عودة القوات الأمريكية من سوريا امتثالا لقرار الرئيس دونالد ترامب، لكن دون تحديد جدول زمني لعملية الانسحاب، ومع التأكيد أن الحملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لم تنته.

وقالت ريباريتش، "طالما ما زالت هناك قوات أمريكية على الأرض (في سوريا)، سنستمر في تنفيذ ضرباتنا الجوية والمدفعية لدعم قواتنا".

وأضافت: "لن نتكهن بالعمليات المستقبلية (في سوريا)".

وفي السياق ذاته، نقلت "سي إن إن"، الخميس، عن مسؤول بالبنتاغون (لم تسمه)، أن "هناك احتمالية استمرار عمل الطائرات المسيرة دون طيار في سوريا".

وقال المصدر: "من الممكن أن تستمر الطائرات من دون طيار في القيام بمهمات استخبارات واستطلاع، كما تفعل في اليمن والصومال".

وأشار إلى إمكانية أن تشمل هذه المهمات "تنفيذ ضربات".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، أن قرار الانسحاب جاء بعد اتصال هاتفي الأسبوع الماضي بين ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عقب الإعلان عن عملية عسكرية تركية مرتقبة ضد تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابي في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات بسوريا.

وبدأ التدخل الأمريكي في الحرب السورية في سبتمبر / أيلول 2014، من خلال شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ثم بدأت واشنطن باستخدام "ي ب ك / بي كا كا" قوة برية تزامنا مع تصاعد خطر "داعش".