واشنطن : اعمال العنف ضد الفلسطينيين غير مقبولة

هجمات المستوطنين في الضفة الغربية

ادان مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، امس الجمعة، اعمال العنف تجاه المواطنين الفلسطينيين التي وقعت في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة.

وكتب غرينبلات عبر تغريدة له نشرها في تويتر أن هذا "رد غير معقول على النشاطات الإرهابية التي حدثت بالاسابيع الأخيرة"

. يأتي ذلك، بعد عدة حوادث تم خلالها التهجم على مواطنين فلسطينيين هوجموا من قبل مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وكتب غرينبلات في تغريدته انه "بالرغم من ان الهجمات التي وقعت هذا الأسبوع غير مقبولة، لكنها لا تمنح الشرعية للعنف ضد المواطنين الفلسطينيين.

القاء الحجارة على سيارات لا علاقة لها بهذه الهجمات ليس ردا شرعيا" وتابع غرينبلات :"أبرياء يمكن ان يقتلوا نتيجة لذلك".

وادان غرينبلات امس الجمعة ايضا التحريض ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد توزيع ملصق في الضفة الغربية "يصور الرئيس الفلسطيني بانه يحرض على القتل ويدعو الى قتله".

وقال غرينبلات في تغريدة باللغة العربية عبر موقعة في تويتر: "مثلما شجبت التحريض من الجانب الفلسطيني، فإنني أشجب التحريض الذي يدعو لاغتيال الرئيس عباس.

إن ذلك مرفوض تمامًا! كل الناس المحبة للسلام ينبغي أن تشجب مثل هذه التصرفات أيضًا".

ونشر مستوطنون إسرائيليون صباح الثلاثاء ملصقات تدعو الى قتل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث وضعت صورة الرئيس عباس وسط دائرة الاستهداف

 ورفعت على مفترقات الطرق في الضفة الغربية، ووصفت الرئيس عباس بانه "داعم للقتلة" ودعت الى قتله.

ورد غرينبلات امس على عنف المستوطنين في الضفة الغربية يعتبر استثنائيا بأن يقوم مسؤول في الإدارة الامريكية الحالية بالتطرق بصورة مباشرة الى العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين.