نتنياهو يتوعد حماس بمصير تعرفه في الضفة الغربية

نتنياهو وحماس في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسريع هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينيين

 حيث ستبدأ أعمال الهدم في غضون 48 ساعة، حسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وأضاف بيان مكتب نتنياهو أن رئيس وزراء الاحتلال عقد مشاورات امنية خلال الساعات الاخيرة وذلك عقب تصاعد الاحداث في الضفة الغربية

 حيث قرر مواصلة الجهود لاعتقال منفذي العمليات والخلايا التي ينتمون اليها، وتوسيع رقعة الاعتقالات الإدارية بحق عناصر حركة حماس في الضفة الغربية والقدس، وتعزز قوات الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن من بين القرارات أيضاً تشديد الحراسة على الطرقات في الضفة الغربية ونصب الحواجز فيها، وحصار مدينة البيرة وسحب تصاريح العمل من عائلات منفذي العمليات ومساعديهم.

كما قرر نتنياهو تسوية أوضاع آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والتي لم يصادق عليها، والتوجه إلى المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية كي يتخذ الخطوات التي من شأنها السماح ببناء 82 وحدة استطيانية جديدة في مستوطنة عوفرا.

وقال نتنياهو ان الجيش حاسب يوم امس الذين نفذوا العمليات في بركان وعوفرا واضاف ان الجيش تكبد خسائر بعد تعرضه لعملية  خطيرة أودت بحياة جنديين.

واكد ان  الجيش ماض في محاسبة المنفذين على مبدأ  بأن من يمس بنا أو بحاول المساس بنا سيدفع حياته ثمنا على ذلك. أعداءنا يعلمون ذلك ونحن سنلقي القبض عليهم" بحسب ما جاء في البيان 

 

 

 

رام الله الاخباري