الاعرج : اجرءات صارمة ضد مخالفات البناء والمتعديين على الشوارع والممتلكات العامة

وزير الحكم المحلي الاعرج

دعا وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الهيئات المحلية واللجان الإقليمية للعمل على تطبيق القانون لمنع مخالفات البناء، والتعدي على الشوارع والممتلكات العامة، وضبط البناء العشوائي.

 وناشد الأعرج، خلال زيارة ميدانية لمحافظة طوباس ولقائه مع كافة رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة، اليوم الاربعاء، بحضور محافظ اللواء الركن يونس العاصي، ناشد الجميع بضرورة الالتزام بعمل الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص البناء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة.

وشدد الأعرج على أهمية العمل على تصويب الأوضاع السابقة في قضية مخالفات الأبنية والبناء العشوائي، وأن هذه القضية تحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء، نظراً لأهمية هذا الموضوع  في المساهمة بتحقيق التنمية المحلية الشاملة والمرتكزة بالأساس على التخطيط العلمي السليم للمناطق الفلسطينية.

وأضاف: "أتابع شخصياً هذا الموضوع وسأعمل تباعاً على التقاء كافة رؤساء البلديات والمجالس القروية في محافظات الوطن من أجل التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة بشأن تنظيم قطاع البناء وضرورة الالتزام بالقوانين، وخاصة منع البناء إلا بعد الحصول على ترخيص بناء من قبل الوزارة".

وأشار الأعرج إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين والمعتدين على الأملاك العامة  حسب الأصول، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تقديم تسهيلات للبناء ولكن حسب الضوابط والأنظمة المتبعة في الوزارة.

واكد الاعرج ان الزيارات الميدانية لكافة المحافظات ستتواصل، وذلك للتأكيد على ضرورة متابعة هذا الملف الحيوي والهام.