الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقالات واسعة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، حملة اعتقالات ليلية في الضفة الغربية المحتلة، طالت 19 مواطنًا بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها. 

ففي مدينة طولكرم شمالًا، اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية الزميل الصحفي سامح مناصرة من منزله في عزبة جراد بعد تفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأشارت مصادر محلية لرام الله الاخباري إلى أن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا عزبة جراد والحي الجنوبي في طولكرم وداهموا منزل الصحفي مناصرة وعددا من المنازل الأخرى وفتشوها قبل اعتقاله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشيخ مصطفى العجولي في بلدة قفين شمال طولكرم وصادرت مبلغًا ماليًا قدر بأربعة آلاف شيقل، وخربت محتويات المنزل.

وداهمت أيضًا منازل أخرى في قفين وسط مواجهات مع الشبان وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع من قبل جنود الاحتلال.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية قرية دير جرير شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة واعتقلت الصحفي حسين شجاعية من منزله.

وداهمت قرية كفر نعمة غربًا واعتقلت المحرر عبد الحكيم أبو عادي بعد مداهمة منزله، فيما شهدت القرية مواجهات مع الاحتلال.

واقتحمت قوة إسرائيلية ثانية بلدة نعلين واعتقلت المحرر صلاح الخواجا (50 عاما) من منزله، إضافة إلى اقتحام قرية بيت ريما واعتقال الشاب نضال ثلجي الريماوي، علما أنه أسير محرر أفرج عنه قبل أيام.

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من الأسرى المحررين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم.

وأفادت مصادر محلية ببيت لحم باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر غسان زواهرة بعد اقتحام منزله في مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، كما اعتقلت المواطن سعيد الأعرج شقيق الشّهيد باسل الأعرج

 والمواطن أمجد الشوبكي من بيت لحم، ومحمد فؤاد صباح من بلدة تقوع جنوب شرقي المحافظة، إضافة إلى الطفل صلاح فؤاد صباح من نفس البلدة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر حسام الهشلمون، والمواطن عمر أبو حسين بعد اقتحام منزليهما.