الاحتلال يعتقل 14 مواطنا في حملة اعتقالات واسعة بالضفة

اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال  اعتقل 14 فلسطينيا خلال مداهماته بالضفة، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى التحقيق.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية 5شبان بعد اقتحام مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما داهمت مطبعة وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية  إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير شمالًا واعتقلت الشابين حمزة جودة أبو عليا، وكمال أحمد أبو عليا، بعد مداهمة منازل أسرهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية صفَا جنوب غرب رام الله واعتقلت الشاب جهاد فلنه وهو نجل المحرر المبعد إلى غزة عطا فلنه، إلى جانب اعتقال الشاب يزن جاد كراجه، ويعقوب عبد الرزاق فلنه بعد تفتيش منازلهم.

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية مطبعة وسط رام الله وشرعت بتفتيشها وصادرت محتوياتها بعد إحضار شاحنة.واندلعت مواجهات بعد أن رشق مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات في مخيم جنين شمالًا.

وقالت مصادر محلية لمراسل رام الله الاخباري  إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أشرف تركمان عقب مداهمات منزله وتفتيشه في الحي الغربي للمخيم فجرا.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في المنطقة تخللها إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الغازية واعتداء على المواطنين في المخيم ومنطقة الهدف والجابريات.