نائب ترامب يشن هجوما عنيفا على منظمة "BDS"

نائب ترامب ومقاطعة اسرائيل

انتقد مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي، توقف شركة "Airbnb" عن عرض إعلانات لتأجير مساكن في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراض فلسطينيين بالضفة الغربية، وفق صحيفة عبرية.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن "بينس" قوله أمام المؤتمر السنوي لـ "المجلس الإسرائيلي الأمريكي" بولاية فلوريدا الجمعة، إن "الإدارة الأمريكية تعارض بشدة قرار Airbnb".

فيما هاجم نائب الرئيس مؤيدي مقاطعة إسرائيل، وقال "إن BDS (حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها) مخطئة، ولا مكان لها في السوق الحرة الأمريكية".

وشركة "Airbnb" تتيح عبر موقعها الإلكتروني تأجير واستئجار أماكن للسكن في 33 ألف مدينة بـ 192 دولة، ويقع مكتبها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقبل نحو عشرة أيام، أعلن موقع الشركة العقارية شطب الوحدات السكنية الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية من قوائمه، لكونها "مركز الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي".

وعلى صعيد متصل، اعتبر بينس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر رئيس مؤيد لإسرائيل في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا أن الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل هو الأكبر من أي وقت مضى.

وقال في ما وصفها بأنها رسالة واضحة من ترامب "باسم الرئيس وباسم الإدارة الأمريكية، أنا أقول إنه كان على العالم أن يعلم شيئا واحدا فقط، هو أن الولايات المتحدة تقف مع إسرائيل.. لأن أهداف إسرائيل هي ذاتها أهداف الولايات المتحدة".

وقال موقع "إسرائيل اليوم"، إن بينس كان من أشد الداعمين لقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

تجدر الإشارة أن المجلس الإسرائيلي الأمريكي "IAC"، هو منظمة مقرها الرئيسي بمدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا، وتعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية الأمريكية على عدة مستويات.

ومن أبرز داعمي المجلس، الملياردير اليهودي الأمريكي شيلدون أدلسون، المقرب جدا من ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأدلسون هو مالك صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة جدا من نتنياهو.