اصابة 28 مواطنا اثر قمع الاحتلال لمسيرات العودة في غزة

اصابات في مسيرات العودة بغزة

أصيب 28 مواطنًا بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ36 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام محلية  في مخيم العودة شرقي مدينة غزة أن جنود الاحتلال أصابوا مواطنًا بالرصاص الحي، وثلاثة آخرين بالرصاص المطاطي، كما أطلقوا قنابل الغاز بكثافة صوب المتظاهرين قرب مخيم "ملكة" ما أدّى لاختناق عدد منهم.

وفي مخيم العودة شرقي البريج وسط قطاع غزة أفاد مراسلنا أن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما وافادت نفس المصادر  في مخيم العودة شرقي رفح جنوبي قطاع غزة بإصابة مواطن بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين.

وتوافد مئات المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ36 والتي تحمل عنوان "التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة الذي أعطى الفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم والمطالبة أيضًا بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المسيرات السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.