الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، عددًا من المواطنين خلال حملة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية  إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المزرعة الغربية (القبلية) شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت الشاب حازم عبد الله لدادوه، عقب اقتحام منزل أسرته وتفتيشه بصورة دقيقة، وعبثت بمقتنياته.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في أرجاء القرية بعد تصدي عشرات الشبان للاحتلال ورشقه بالحجارة.

كما اقتحم عشرات الجنود قرية كفر مالك شرقا، وشرعت باقتحام البيوت وتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها واعتقلت الشاب جعفر محمود صفا، كما استدعت عدد من الشبان للتحقيق في معسكر "عوفر".

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي انتشرت في شوارع القرية وعشرات الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والصوتية.

وأطلق الاحتلال طائرة تصوير في سماء القرية خلال عملية الاقتحام.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات في حي الماصيون برام الله خلال اقتحام قوة عسكرية للمكان.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بعدة مناطق في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة فجرًا.

وأفادت مصادر محلية  بأن مواجهات عنيفة وقعت لدى اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة رفيديا غربي المدينة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز.

واعتقلت المحرر عمير جهاد سلامة (23 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في رفيديا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز، والقنابل الضوئية في سماء البلدة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز.