الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية "أسماء "

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الإٍسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال.

ويزعم جيش الاحتلال في العادة أن هؤلاء المعتقلين مطلوبون لديه، على خلفية نشاطات ضد الاحتلال.

ففي الخليل جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم طفل في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت وسائل اعلام محلية  أن قوّة عسكرية اعتقلت الطفل معن نايف البدوي بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل، في وقت اعتقلت فيه قوّة عسكرية أخرى الشاب معتز أبو زنيد من مدينة دورا، وسلّمت عددا من المحررين بلاغات مقابلة لمنازلهم في بلدة بيت عوا وقرية المجد المجاورة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب أسامة زيد الرجبي بعد اقتحام منزل عائلته.

وفي بيت لحم جنوب الضفة، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مدرسة المنية الثانوية شرق بيت لحم.

وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة أن قوة من جيش الاحتلال حاصرت المدرسة وحاولت اقتحامها بحجة اعتقال طالب منها إلا ان الهيئة التدريسية تصدت لهم ومنعتهم من الدخول قبل أن يحتشد العشرات من أهالي القرية في محيطها.

وفي محافظة طولكرم شمال الضفة، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من مخيم طولكرم وبلدة كفر اللبد، شرق المحافظة.

وشنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عملية تفتيش واسعة في عدد من منازل المواطنين في حارة البلاونة ومحيط مربعة حنون في المخيم، وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع بكثافة.

واعتقل الاحتلال الأسير المحرر عدنان أحمد حسين خضر (53 عاما)، وأحمد حسن إبراهيم متروك (49 عاما)

 وحسن إبراهيم حسن هويدي (22 عاما)، وأحمد نمر زهير أبو جاموس (29 عاما)، في الوقت الذي احتجزت فيه عددا من الشبان لعدة ساعات قبل إخلاء سبيلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حافظ فقها (50 عاما) من بلدة كفر اللبد بعد ان داهمت منزله وفتشته.

وفي السياق ذاته، نشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة في التلال والأراضي الزراعية قرب جدار الفصل العنصري غرب قرية زيتا، وفي منطقة السهل في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عمليات تفتيش واسعة في هذه الأماكن.

وفي جنين شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم جنين وبلدة عرابة هما رامي شحادة شيباني (22 عامًا) بعد أن مداهمة منزله في عرابة والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت الشاب زيدان صالح حواشين من مخيم جنين (19 عاما)، أثناء مروره على حاجز عسكري برطعة، جنوب غرب جنين.

وفي طوباس شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن من طوباس عماد محمود صوافطة عقب دهم منزله.

وفي قلقيلية شمال الضفة، اعتقل قوات الاحتلال الفتى نضال صفوان سليم (16 عامًا) من بلدة عزون شرق قلقيلية بعد أن داهم منزل ذويه وفتشته.