ليبرمان : الوقود لن يعبر الى غزة الا بتحقيق شروطي

ليبرمان والوقد الى غزة

ربط وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إعادة ضخ المحروقات إلى قطاع غزة بتوقف المظاهرات عند الحدود.

وقال ليبرمان عبر حسابه على "تويتر" مساء السبت: طالما أن المظاهرات في غزة لم تتوقف تماما، بما في ذلك إطلاق البالونات الحارقة وإشعال الإطارات أمام المستوطنات الإسرائيلية، فلن يتم تجديد إمدادت الوقود والغاز إلى قطاع غزة.

وكان ليبرمان أعلن أمس الجمعة عن وقف ضخ الوقود القطري إلى محطة توليد الكهرباء بقطاع غزة بعد الأحداث والمظاهرات التي شهدتها الحدود.

وفي وقت سابق من نهار اليوم شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم السبت، على أن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة كليًا والعودة إلى القدس وفلسطين.

وأوضح هنية في كلمة له أثناء تشييع أحد الشهداء السبعة الذين ارتقوا إثر اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين بمسيرة العودة الكبرى أمس الجمعة، أن غزة لن تقنع بالحلول الجزئية والخطوات المنقوصة.

وقال: "مسيرات العودة ليست من أجل سولار ودولار مع أن هذا حق لشعبنا أن يعيش بكرامة ويرفع الحصار عنه، وأن غزة لن تكون بوصلتها إلا صوب القدس ونحو تحرير كل فلسطين".

وأضاف هنية: "نقدر كل جهد يبذل لكسر حلقات الحصار من أي طرف عربي أو دولي.. لكن شلال الدم ومسيرة الجهد والجهاد التي انطلقت قبل 6أشهر لن تقنع بالحلول الجزئية ولا الخطوات المنقوصة بل بإنهاء الحصار كليًا"

 مشيرًا إلى أن الذي يمنع المقاومة وحتى الشعبية منها ومسيرات التصدي للتهويد والاستيطان وينسق أمنيًا مع المحتل ويتعاون ضد المقاومة هو الذي يخدم صفقة القرن ويضرب عناصر القوة والصمود لدى الفلسطينيين.