مصدر عسكري اسرائيلي : مطاردة منفذ عملية "بركان " ستطول

منفذ عملية بركان

رام الله الإخباري

نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله، عملية القبض على أشرف نعالوة منفذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية “بركان” مسألة أيام وليست مسألة ساعات.

وتابعت القناة العبرية، أسئلة كثيرة تتعلق بتنفيذ العملية، وبعملية ملاحقة المنفذ تركت مفتوحة، ومن الأسئلة التي يحاول المحققون الإجابة عليها، كيف استطاع الحصول على بندقية الكارلو التي استخدمها في العملية؟،  كيف استطاع عبور الحواجز، والدخول للمنطقة الصناعية وهو مسلح؟

 ولماذا قام بتقييد كيم قبل إطلاق النار عليها وقتلها؟، كل هذه الأسلحة سيكون لها إجابات إن اعتقل المنفذ حياً، ولكن التقديرات إنه سيقتل في تبادل إطلاق نار حال تم العثور عليه.

الاعتقاد الإسرائيلي أن أشرف نعالوة لم يكن لديه اعتقاد بأنه سيخرج على قيد الحياة بعد تنفيذ العملية، بالتالي لا يعتقد إنه قام بتجهيز مخبأ له قبل تنفيذ العملية، والتحقيقات تتركز الآن حول الأشخاص المقربين منه.

كما نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول العملية قال فيها:” سنلقي القبض على منفذ العملية، وسنغلق معه الحساب، دماء الإسرائيليين ليست مباحة”.

وعن منفذ العملية نفسه قالت القناة العبرية، التقديرات أنه منفذ منفرد، ولا يوجد بنية تحتية ساعدته على الهرب، وأنه يحاول الاختباء في أحد القرى الفلسطينية المجاورة، أو في أحد الوديان، وأن عملية القبض عليه تعتمد على معلومات نوعية، لهذا نشر الجيش أعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة، ومن المقاتلين.

مدار نيوز