غزة تستعد لجمعة الثبات والصمود

مسيرات العودة في غزة

يستعد أهالي قطاع غزة اليوم الجمعة، للمشاركة في الجمعة الـ28 على التوالي من فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي انطلقت في 30 مارس الماضي.

ودعت اللجنة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان الجماهير لمشاركة واسعة في جمعة "الثبات والصمود" اليوم في مخيمات العودة على السياج الأمني شرقي القطاع.

وتعتبر جمعة اليوم الجمعة الـ28 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في 30 مارس الماضي، إذ شهدت الجمع الأخيرة مشاركة جماهيرية واسعة وفاعلة.

وفي وقت سابق أمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز قواته في غلاف غزة، وإعادة نشر بطاريات منظومات القبة الحديدية تحسبا لأي طارئ على جبهة غزة.

وتزامن ذلك مع تهديدات لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تجاه غزة، متوعدًا حركة حماس ب"ضربة قاسية جدًا" حال ردت على عقوبات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على غزة بتوجيه غضبها تجاه "إسرائيل".

وشهدت الجمعة الـ27 الماضية حشدًا وزخمًا شعبيًا كبيرين فيما ارتقى 7 شهداء فيها، إذ أطلق عليها اسم جمعة "انتفاضة الأقصى".ووصفت الجمعة الماضية الأكثر دموية منذ يوم الأرض 14/5 الماضي التي ارتقى فيها عشرات الشهداء وأصيب المئات بجراح.