حماس تعلن مغادرة وفدها لمصر وتكشف تفاصيل اللقاءات

وفد حماس في القاهرة

أصدرت حركة حماس مساء يوم الأربعاء، بيانا ً صحفيا، بعدما أنهى وفدها الموسع برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة بشأن المصالحة الفلسطينية والوضع في غزة.

 وقالت حماس إن الزيارة تخللها عدة جولات من الحوار، استمرت على مدار 4 أيام مع المخابرات المصرية، اختُ تمت بلقاء مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات، موضحةً أنها "امتازت بالعمق والصراحة والجدية". ً

ويضم وفد حماس الذي يرأسه العاروري، أعضاء المكتب السياسي للحركة، د. موسى أبو مرزوق ود. خليل الحية ونزار عوض الله وعزت الرشق وحسام بدران وروحي مشتهى، والقيادي في الحركة طاهر النونو.

وفيما يلي نص بيان حماس : أنهى وفد حركة حماس الموسع بقيادة نائب رئيس الحركة الشيخ صالح العاروري وأعضاء المكتب السياسي زيارته إلى القاهرة تخللها عدة جولات من الحوار استمرت على مدار أربعة ّ أيام مع المخابرات المصرية، اختُ تمت بلقاء مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات

 حيث امتازت الحوارات بالعمق والصراحة والجدية، وتضمنت كل القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالقضية َ الفلسطينية، والعلاقات الثنائية، والتطورات السياسية الراهنة والمتوقعة، وساد الحوار ٌ جو من الثقة والتفاهم حول مختلف القضايا.

وأكد الأشقاء المصريون على استمرار جهودهم في مختلف الملفات، وخاصة إزالة آثار الحصار، وإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام. وأعربت قيادة الحركة عن تأييدها وترحيبها بجهود مصر ومتابعتها واهتمامها.