السنوار : مسيرات العودة لن تتوقف حتى تحقيق اهدافها

السنوار وحماس ومسيرات العودة

قال قائد حركة حماس  في قطاع غزة يحيى السنوار إن "شعبنا قادر على الاستمرار في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافه في العودة والتحرير"، مشددًا على أنه لا يخشى تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله.

وأضاف السنوار، في تصريحات للصحفيين خلال مشاركته في مسيرة العودة شرقي مدينة غزة "نحن مع شعبنا حتى تحقيق أهدافه، ومن يراهن على انكساره أو تنازله مع الوقت أو تراجعه تحت التجويع والقتل والرصاص واهم".

وبشأن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة في غزة، قال السنوار: "كنت قبل قليل على بُعد ثلاثة أمتار من السلك (السياج الأمني الفاصل) وكان قناصة الاحتلال على بعد أمتار مني وكانوا يستطيعون تنفيذ تهديداتهم".

وأضاف "تهديداتهم فشنك (لا قيمة لها)، ونحن لا نخشاها، ولا نعمل لها اعتبار، وأرواحنا ليست أغلى من روح أصغر طفل من هذا الشعب، ومستعدون للتضحية في كل لحظة بالغالي والنفيس".

وشارك آلاف المواطنين بعد عصر الجمعة في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة، تحت عنوان جمعة "كسر الحصار".

واستشهد مواطن في العشرينات من عمره وأصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين السلميين.

وارتفع عدد الشهداء إلى 184 مواطنًا، فيما أصيب أكثر من 20 ألفًا، بينهم أكثر من 70 حالة بتر بالأطراف السفلية، جراء قمع جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرات السلمية شرقي القطاع منذ 30 مارس الماضي.