الشرطة ووزارة الاوقاف تطلقان فعاليات مجتمعية بمشاركة 160 واعظا

الشرطة ووزارة الاوقاف

 افتتح وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، اليوم الاربعاء في كلية فلسطين للعلوم الشرطية بمدينة أريحا، فعاليات ملتقى الشرطة المجتمعية بمشاركة 160 واعظا من الأئمة وخطباء المساجد .

وقال اللواء عطا الله، ان الامام قائد ديني في الميدان، كما هو رجل الشرطة قائد امني، وان المجتمع مستهدف عبر اثارة الفوضى ونشر الفتن وانتشار الجريمة عن طريق المخدرات والقتل وغيرها، داعيا الى ضرورة ان يطلع الامام على جهود ضباط الامن والشرطة ودورهم في حفظ النظام العام وخدمة الجمهور، ونقل ذلك للمجتمع بكل مكوناته عبر الخطب في المساجد واللقاءات الدينية .

واضاف "اننا في الشرطة رفعنا شعار ان الامن لا يتحقق الا بالشراكة مع مكونات المجتمع، ونحن نرى في الأئمة وخطباء المساجد ورجال الدين مكونا وشريكا اساسيا في نشر التوعية ومساندة الشرطة واعمالها"، مشيرا الى ان هذا الملتقى يهدف للعمل المشترك من اجل نشر الوعي ومحاربة الجريمة التي تتطور يوميا، خاصة مع تطور وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي واثر ذلك على كل مكونات المجتمع .

وشدد عطا الله على اهمية الدور الذي يلعبه الأئمة والخطباء في خلق منظومة قيمية داعمة للرسالة التي تقوم بها الشرطة وتخدم الوطن والمواطن، وترفع ثقافة الوعي الامني ليكون المواطن شريكا في العمل الامني وحريصا على تطبيق النظام والقانون .

وتمتد اعمال الملتقى لمدة يومين تشمل محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات هي واجبات الشرطة والشرطة المجتمعية ومسرح الجريمة، ومساندة الشرطة في أعمالها، وايضا الجرائم الالكترونية ومكافحة المخدرات والمرور.

ويهدف الملتقى للتعرف على العمل الشرطي ومشاركة الشرطة في أعمالهم الموجهة نحو المجتمع، وذلك في إطار ضمان مكافحة الجريمة وبناء الشراكات عبر مبادرات مجتمعية هادفة تؤسس لمجتمع أكثر أمنا، وفي إطار التواصل الفعال للحصول على نتائج تعالج الإشكاليات المتوقعة التي تواجه المواطنين والمجتمع بأسره .