اوقاف القدس : الشرطة الاسرائيلية عليها مغادرة الأقصى فورا

الشرطة الاسرائيلة في الأقصى

قال مجلس الأوقاف، ودائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس إن على الشرطة الإسرائيلية أن تنهي تواجدها في المسجد الأقصى، وأن توقف الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد فورا. 

وقال مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف في بيان مشترك  إن الشرطة الإسرائيلية وقواتها الخاصة، تقوم منذ صباح اليوم بـ"استفزاز المصلين وحراس وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، كما تقوم بعرقلة حركة الدخول الى كافة أبواب المسجد الأقصى، باحتجاز البطاقات الشخصية للمصلين وتفتيشهم بطريقة وحشية". 

وأضاف البيان:" أظهرت الشرطة المدججة بسلاحها، حجم الحقد الدفين تجاه التواجد الإسلامي في المسجد الأقصى المبارك، بُعيْد تغطيتها لاقتحامات مجموعات المتطرفين اليهود والتي تخللها حشد عسكري غير مسبوق داخل المسجد الذي حولته الى ما يشبه الثكنة العسكرية الـمدججة بكافة مسميات وحداتها العسكرية الخاصة". 

وكان فراس الدبس، مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، قد أعلن في وقت سابق عن اعتقال الشرطة 5 فلسطينيين وإصابة 4 من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية اليوم بالتزامن مع اقتحام 260 مستوطنا للمسجد. 

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى "الإفراج عن كافة الـمعتقلين الذين تم الاعتداء عليهم واعتقالهم من ساحات المسجد الأقصى المبارك". وقالت:" على الشرطة أن تفهم إن هذا التواجد لقواتها الخاصة مرفوض ويمثل مصدر استفزاز لـمشاعر الـمسلمين وسيؤدي إلى تفجير الأوضاع". 

وشددت على أن زيادة عدد الـمقتحمين من "غلاة المتطرفين اليهود لساحات المسجد بحجة الأعياد اليهودية غير مقبول وعلى هذه الاقتحامات ان تتوقف فوراً". ويحتفل اليهود غدا الأربعاء بيوم الغفران اليهودي.