رئيس الوزراء الباكستاني يقرر زيارة الامارات والسعودية في اول زيارة خارجية

رئيس الوزراء الباكستاني في الامارات والسعودية

أعلنت الخارجية الباكستانية، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء، عمران خان، سيبدأ أولى جولاته الخارجية بزيارة إلى السعودية، غدًا الثلاثاء.

وقالت الخارجية في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم، إن خان سيزور السعودية لمدة يومين، رفقة وفد يضم وزيري الخارجية والمالية، والمستشار التجاري لرئيس الوزراء.وذكر البيان، أن خان سيلتقي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بخلاف لقاءات وزارية لمناقشة التعاون الثنائي. 

وأشار إلى أن خان، سيلتقي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، وسيقوم بأداء العمرة أيضًا. 

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الباكستاني، والوفد المرافق له إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي مساء بعد غدٍ الأربعاء، ويلتقي محمد بن زايد، ولي عهد الإمارات، لبحث القضايا ذات الاهتمام الثنائى. 

ولم تعلن السعودية والإمارات عن تفاصيل الزيارة المعلنة، حتى الساعة 17:30 تغ. غير أن وسائل إعلام سعودية منها قناة "العربية"، نقلت اليوم عن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي، قوله إن عمران خان اختار السعودية كأول دولة يزورها في جولته الخارجية الرسمية الأولى. 

والأسبوع الماضي، أجرى وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، مباحثات رفيعة المستوي مع مسؤولين بارزين بباكستان، ركزت على سبل "تعزيز العلاقات"، وسط رفض من إسلام آباد لاستهداف المملكة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس". 

وفي 17 أغسطس/آب الماضي، انتخبت الجمعية الوطنية (البرلمان)، عمران خان رئيسًا للوزراء، ليصبح رئيس الوزراء الـ22 لباكستان بوعوده بالإصلاحات الشاملة ومحاربة الفساد.