الأحد 16 سبتمبر 2018 07:55 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تمنع حملة الجواز الأردني المؤقت الحصول على فيزا للعمرة

السعودية تمنع حملة الجواز الأردني المؤقت الحصول على فيزا للعمرة

اعلان جوال

 قال أصحاب شركات حج وعمرة في الضفة الغربية، إن الفلسطينيين من حملة الجواز الأردني المؤقت، لن يتمكنوا هذا العام من الحصول على فيزا لأداء العمرة.

وقال أصحاب شركات، بينهم شركة الفرقان للحج والعمرة ومقرها رام الله، إن القانون الجديد بدء بتطبيقه هذا الموسم، على الفلسطينيين من حملة الجواز الأردني المؤقت.

وبحسب النظام الجديد، سيكون لزاما على الفلسطينيين الحاملين للجواز الأردني المؤقت، الراغبين بأداء العمرة، تقديم طلب الحصول على فيزا من خلال جوازاتهم الفلسطينية فقط.

في المقابل، قال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون والدينية الفلسطينية، إنه لم يصلهم حتى اليوم قرار رسمي من السعودية متعلق بتغييرات على الفلسطينيين من حملة الجواز الأردني المؤقت.

وقال أبو الرب في تصريح لموقع الاقتصادي  حتى اليوم لم يصلنا كتاب رسمي من الجانب السعودي أو الجهات الرسمية ذات العلاقة، تمنع بموجبها الفلسطيني الحامل للجواز الأردني المؤقت من الحصول على فيزا للعمرة.

يذكر أن الفلسطينيين الحاملين للجواز الأردني الدائم أو المؤقت، وأدوا مناسك الحج لهذا العام عبر وزارة الأوقاف الفلسطينية، أجبروا على إصدار جواز فلسطيني للحصول على فيزا للسعودية.

وبشأن المقدسيين، فإن أداء العمرة بالنسبة لهم سيكون أكثر صعوبة هذا الموسم، بسبب حملهم لجوازات أردنية مؤقتة، ما يعني أنهم سيكونون مجبرين على إصدار جواز فلسطيني، ما لم تصدر استثناءات بشأنهم.

المصدر : الاقتصادي