تواصل عودة العائلات السورية المقيمة بتركيا لسوريا

عودة اللاجئين السوريين الى بلدهم

رام الله الإخباري

عاد اليوم الخميس 120 سوريًّا بينهم نساء وأطفال، إلى بلادهم في إطار برنامج "العودة الطوعية" الذي يتواصل منذ الأول من يناير 2015.ويواصل السوريون المتواجدون على الأراضي التركية، العودة إلى المناطق التي تم تحريرها من المنظمات الإرهابية خلال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وفي إطار برنامج "العودة الطوعية"، عاد اليوم الخميس، 120 سوريًّا - بينهم نساء وأطفال - إلى بلادهم.وفي حديثها لوكالة الاناضول التركية 

 قالت زينب صالح، إنها تعيش مشاعر الحزن والفرح معًا أثناء مغادرتها تركيا التي جاءتها قبل نحو 3 أعوام.وأضافت "صالح" أنها قضت أيامًا جميلة مع جيرانها وأصدقائها خلال فترة بقائها في تركيا.

وأشارت إلى أنها قررت العودة إلى سوريا بعد أن تم تحرير المناطق التي كانوا يعيشون فيها من الإرهابيين عبر عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".وأعربت عن إيمانها بأنها ستعيش أيامًا سعيدة في بلادها، قائلة إن "زوجي غادر قبلنا وأسس عملًا في مدينة اعزاز، ودعانا للحاق به".

وتابعت القول: "سعيدة لأنني سألتقي أسرتي وبلدي، لكني سأشتاق لجيراني في تركيا".تجدر الإشارة إلى أن عودة السوريين مستمرة منذ الأول من يناير/ كانون الثاني 2015، وبلغ عدد الذين عادوا إلى بلادهم حوالي 80 ألف شخص.

 

الاناضول