المستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة في نابلس

بؤرة استيطانية في قريوت

شرع مستوطنون بإقامة نواة لبؤرة استيطانية جديدة في أراضي بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان بشار القريوتي  بأن مجموعة من عتاة المستوطنين من مستوطنة "عمونا" المخلاة، نصبوا في الأيام الأخيرة

الماضية خمس خيام و"بركسات"، ووضعوا أساسات لبناء حظائر للأغنام، في أراض خاصة تقع بين مستوطنتي "شيلو" و"عيليه".وحذر القريوتي من خطورة هذه البؤرة التي تقع في مكان استراتيجي، وتشكل نواة لإقامة تجمع يربط ما بين المستوطنات في المنطقة، ويمهد للاستيلاء على المزيد من أراضي المواطنين.

وأشار إلى "قيام المستوطنين بأعمال عربدة وتخويف للمزارعين، وتقسيم أنفسهم لمجموعات وعصابات، بعضها يحمل أسلحة أوتوماتيكية متطورة، يهددون بها المواطنين".

وأوضح القريوتي أن المستوطنين لديهم قطعان كبيرة من الماشية، يتركونها ترعي في الأراضي الزراعية، مما يلحق أضرارًا كبيرة بأشجار الزيتون.

ولفت إلى أن المزارعين الفلسطينيين يخافون من الوصول إلى أراضيهم.وأكد القريوتي أنه تم البدء بخطوات قانونية لإزالة هذه البؤرة الاستيطانية، والتي ذكرت الإدارة المدنية للاحتلال أنها غير قانونية ولم تحصل على الترخيص.