اقتحامات ومصادرة مطبعة فجر اليوم برام الله ونابلس

مطبعة المناهل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة شبان وفتشت منازل.

وقالت مصادر محلية  إن قوة عسكرية اقتحمت القرية من طريق بلدة بير زيت، أعقبها اقتحام قوة أخرى من قرية أبو شخيدم المجاورة، إذ تصدى مجموعة شبان للاحتلال ورشقوهم بالحجارة.

وانتشرت قوات كبيرة من الجنود المشاة في شوارع القرية ولاحقوا الشبان واعتقلوا ثلاثة منهم وهم: قسام نائل البرغوثي، ومؤمن كفاح البرغوثي، وورد عصام البرغوثي ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اقتحم عددا من المنازل وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها وسط حالة من التخريب والتحقيق مع الأهالي.ونصب جنود الاحتلال كمائن للشبان داخل القرية بغرض اعتقالهم.

وفي سياق آخر صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، محتويات مطبعة المناهل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان " أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية والشاحنات والرافعات اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، وداهمت "مطبعة المناهل" في بلاطة البلد، وصادرت كافة الاجهزة والمعدات منها.

يذكر أن مطبعة المناهل يملكها الأسير غسان ذوقان المحاضر بجامعة النجاح ونجله الأسير معاذ، اللذين اعتقلهما الاحتلال منذ قرابة الشهر واعتقل كذلك نجله الآخر براء، وصادر سيارة زوجته ومبالغ مالية، كما تعرضت للمداهمة مرات عديدة سابقا.