الرجوب : مونديال قطر حدث تاريخي وسيخدم العرب والمسلمين

الرجوب ومونديال قطر

وصف رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب مونديال قطر 2022 بـ"الحدث العربي التاريخي" الذي يتوجب على الجميع إنجاحه بغض النظر عن اي تجاذبات في الاقليم .

وأطلق الرجوب في حواره مع موفد قناة الكاس سلسلة مواقف "اولمبية" و"كروية" من العاصمة الاندونيسية جاكرتا حيث يتابع منافسات دورة الالعاب الاسيوية التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل .

واعتبر الرجوب ان حماية مونديال قطر 2022 يجب ان تكون من منطلق آسيوي، عروبي، واسلامي بغض النظر عن اي تجاذبات في الاقليم سواء في منطقة الخليج او خارج الخليج .

واضاف الرجوب :" هذا الحدث العربي الذي سيقام للمرة الاولى، يجب ان نعمل على حمايته بعض النظر عن علاقاتنا مع بعضنا البعض، ويجب ان نعمل على انجاحه وتقديم نموذج يخدم اسيا والعرب والمسلمين" .

وعن طموح منتخب بلاده للمشاركة في مونديال قطر، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم :" لدينا خطة لتحقيق هذا الهدف، وسنعمل ان شاء الله بكل جدية واصرار على التاهل الى مونديال 2022" .

وفي هذا الاطار، امل الرجوب ان يتأهل اكبر عدد من المنتخبات العربية الى مونديال قطر، متمنيا ان يكون هناك " مشاركة ندية تقود الى الانتقال لمراحل متقدمة في المونديال، وان لا نكتفي فقط باللعب في الدور الاول" .

وتحدث الرجوب في حواره عن المشاركة الفلسطينية في دورة الالعاب الاسيوية، فاعتبر ان "هذه المشاركة تأتي من موقع انتمائنا لرسالتنا الرياضية ببعدها الوطني والسياسي".واشار الرجوب الى ان " الرياضة كانت وستبقى عنصر وحدة تُمارس تحت مظلة واحدة برموز الوطن ورسالة الوطن في فلسطين والشتات".

وأكد الرجوب ان فلسطين تشارك في الدورة بـ 13 لعبة بما فيها كرة القدم. وقال:"يبلغ عدد أفراد البعثة 83 لاعبا حضروا بالرغم من كل الظروف والقيود التي يفرضها الاحتلال .. وايضا في ظل الامكانيات المتواضعة".

واعتبر ان المشاركة جاءت "في حدود قدرتنا، والعدد هو الاضخم في تاريخ مشاركاتنا الاسيوية".

وأكد الرجوب ان العمل والجهد يتواصل في الاستثمار بالرياضة التي يجب ان تبقى بمعزل عن اي انقسام سياسي وجغرافي مشيرا الى ان البعثة ضمت لاعبين ولاعبات من الضفة الغربية وقطاع غزة .ولفت رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى ان البعثة ضمت 23 لاعبا من الشتات، كما بلغ عدد الاناث في البعثة 11 لاعبة .

وسلط الرجوب الضوء على التنظيم الاندونيسي وحفل الافتتاح ، فاعتبر "ان ما تحقق من استقبال ورعاية هو مفخرة لهذا الشعب العظيم".وقال :" نحن نشكر الشعب الاندونيسي الرائع الذي غمرنا بالمحبة، خصوصا في حفل الافتتاح، حيث بدا لافتا التصفيق الكبير الذي حظيت به بعثتنا".

وطالب الرجوب الدول العربية بدعم اقامة النشاطات والدورات في فلسطين، وقال :"نحن في فلسطين 13 مليون، منهم 6 ونصف مليون عربي، يتكلمون اللغة العربية من المسلمين والمسيحين، وهذا ما يحتم على العرب ان يدعموا مشاركاتنا في استضافة النشاطات" .

وكان الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قد التقى وزير الشباب والرياضة الصيني، جو زوانجوين، واتفق معه على البدء بالترتيبات اللازمة لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الفلسطيني والصيني لكرة القدم على أرض فلسطين في وقت يحدد لاحقا.